Tuesday, August 30, 2016

فوائد ممارسه التمارين الرياضيه صباحا

فوائد ممارسه التمارين الرياضيه صباحا

خمس فوائد لممارسة التمارين الرياضية صباحاً : 
١- ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح يجعلك أكثر إلتزاما وأكثر قدرة على المواظبة عليها مقارنة بممارستها فى المساء. ففي الصباح تقل الأعذار التى قد تمنعك من أداء التمارين، بينما تزداد فى فترة المساء، فقد تكون إما متعب من يوم عمل شاق وطويل أو لا ترغب فى تفويت نزهة مسائية مع العائلة أو الأصدقاء.
٢- التمارين الصباحية، تساهم بشكل كبير فى جعل يومك يمر بشكل أفضل وأكثر انتظاما، فهى تعمل على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وتحفيزه على إفراز هرمون الإندروفين الذي يعمل على تحسين المزاج وتخفيف الضغط والتوتر.
٣- إذا كنت تمارس التمارين الرياضية من أجل إنقاص الوزن والحفاظ على الشكل المثالي لقوامك، فإن الصباح هو الوقت الأمثل لذلك. فممارسة التمارين في الصباح يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع كما أنه يخفض إحساسك الزائد بالجوع خلال اليوم.
٤- ربما تعلم أيضا أن ممارسة الرياضة بشكل عام تساعد على زيادة النشاط الذهني والقدرة على الحفظ والتركيز، وهذا السبب الذي يجعل من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية صباحا قبل الذهاب للعمل بدلا من ممارستها فى المساء.
٥- بالطبع ممارسة الرياضة في أى وقت له فوائد عديدة لصحتك، ولكن ممارستها فى فترة الصباح يمكّن الجسم من الوصول لأقصى استفادة ممكنة. فالرياضة الصباحية تعمل على تنظيم ضغط الدم وسرعة ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية فى الجسم.
ابدأ الآن، واحصل على جسم صحي واكثر رشاقة وعضلات مثالية بممارسة التمارين الرياضية فى فترة الصباح.

0 comments:

Post a Comment